0 تصويتات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة

احد أسئلة المقابلة الشخصية في شركة هواوي جاموس يزن ۸۰۰ کیلوجرام فهل يستطيع أن يعبر جسر خشبي لا يحتمل الا وزن ۷۰۰ كيلوجرام فقط؟ وإن كان سيستطيع فكيف ؟

تحتوي مشكلة تبدو سخيفة على حلول لا حصر لها فقط أولئك الذين يستطيعون التوصل إلى حلول متعددة لمشكلة ما من المرجح أن يعيشوا في أماكن عمل رفيعة المستوى ويفوزون بوظيفة في الشركات الكبرى.

فكر قليلاً، عندما يطرح عليك القائم بإجراء المقابلة سؤالًا غبيا، لا يمكنك التفكير لبضعة أيام ثم العودة، أو حتى التفكير لمدة عشر دقائق ثم الخروج بإجابة، في هذه المقابلة، يجب تقديم الإجابة على الفور، فهذا اختبار رائع لقدرة المرشحين على التكيف في الموقع، وفي الواقع، كلما بدت المشاكل أكثر عبثية، أو حتى غريبة، كلما زاد الارتجال المنطقي المطلوب.

عندما تواجه مثل هذه المشاكل لا تتصرف على الفور بالحيرة أو مثل "ما هذا الذي تطلبه " في الواقع، و أسئلة المقابلة هذه يحاول قسم الموارد البشرية اكتشاف طريقة تفكيرك، أي قدرتك على المشكلات وحلها. وراء رؤية

ومن خلال إجابات مستخدمي مختلفة في التفكير عند حل نفس السؤال، كما يُظهر الفجوة بين مستخدمي الإنترنت العاديين والأشخاص ذوي الخبرة الذين يتقدمون لشغل وظائف ذات رواتب عالية، وكل ذلك في كلمة "تفكير". انترنت أعلاه، يمكن ملاحظة أن كل شخص لديه طريقة

في بيئة العمل الحقيقية، إذا واجهت أسئلة مقابلة تبدو غير ذات صلة افهم أولاً أن هذه الأسئلة يجب أن تكون مرتبطة بالوظيفة التي تقدمت إليها، ثم من خلال تحليل تفكيرك والتفكير في العلاقة بين المشكلة والوظيفة التي تقدمت إليها ستتوصل إلى إجابة حكيمة.

ويمكن أيضا ملاحظة أن الإجابة على كل سؤال ليست فريدة من نوعها خاصة بالنسبة للمشكلات المتعلقة بالعمل، فلا يمكن أن يكون هناك حل واحد أو حلان فقط، لذلك في المقابلة، يجب أن تفهم عقلية الموارد البشرية، وأن تستخدم التفكير المنطقي، والإجابة على الأسئلة بعقلانية، طالما أن المنطق معقول، والتفكير بوضوح، ويمكنك حل المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك انتبه كل يوم للأسئلة التي تبدو سخيفة وفكر مليا لتحليلها وحلها وسيساعدك هذا أيضًا على فهم أفكار الآخرين بشكل أفضل وصقل تفكيرك المنطقي ومهاراتك التعبيرية، والتي تعتبر منطلقاً لحياتك المهنية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
سعر قال: أن عبور الجاموس الجسر هو في الواقع مشكلة نموذج عمل، فيمثل الجاموس المنتج والوزن هو سعر المنتج، أما الجسر فهو قناة مرور المنتج الرئيسية، وفي علم الاقتصاد العملي، يتجاوز وزن الجاموس سعة حمولة الجسر، ومن الواضح أن المنتج أعلى من قدرة قناة تسويقه في السوق، وإذا كنت ترغب في حل هذه المشكلة يمكنك اتباع الطرق التالية:

الطريقة الأولى: التعامل مع نقل البضائع، وهذا يعني أيضًا أنه قبل السماح للجاموس بعبور الجسر، أنفق المال لتعزيز الجسر أولاً، فمن خلال القيام بذلك، من الممكن زيادة عدد الجواميس التي يمكنها عبور الجسر، مما يعني أيضًا زيادة كمية البضائع التي سيتم تداولها في السوق، وبالتالي جني ،الفوائد انتظر حتى يصل تداول البضائع إلى مستوى معين، وسيتم أيضًا تعويض الأموال التي تنفق على تعزيز الجسر. الطريقة الثانية: يمكن للمؤسسات التحكم في تكلفة المنتجات، أي استخدام السكين لإزالة بعض أجزاء جسم الجاموس، مما يعني خفض سعر المنتج بحيث يمكن تداوله هذه بشكل جيد، لكن الثمن الذي يجب دفعه هنا هو بالطبع الربح الأقل. بسهولة أكبر، وسيتم حل مشاكل التدال الطريقة الثالثة: إضافة قيمة مضافة للمنتج، تمامًا مثل إجابة مستخدم الإنترنت الذي قال لإجبار الشخص على إضافة بالون هيدروجين ومن منظور تجاري، هو زيادة القيمة المضافة للمنتج وزيادة قيمة المخاطرة، ومن الأعمال التجارية، قدم هذا المرشح إجابة مقنعة جدًا.

يمكن ملاحظة أن أسئلة التوظيف الخاصة بالشركات والتي قد تبدو غير مرتبطة، تحتوي في الواقع على أخلاقيات عمل عميقة للغاية، غالبًا ما تحدد عقلية الشخص وسلوكه وهذا النوع من الأسئلة الذي يبدو غير ذي صلة هو في الواقع لاختبار قدرة المرشح على التفكير.

في مكان العمل، وخاصة في الشركات المعروفة، تعد مهارات حل المشكلات ضرورية، إذا تم تحليل مشكلة عبور الجاموس للجسر بعناية فسيكون هناك العديد من الطرق لحلها، من خلال أسئلة مثل هذه يمكن للقائم بإجراء المقابلة أن يفكر بشكل شامل فيما إذا كان نهج حل المشكلات الذي يتبعه المرشح مناسبًا أم لا، وهل قدراته رائعة.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك في موقع الافق، لمعرفة الإجابات والحلول لكل أسئلتك واستفساراتك، حيث يمكنك طرح الأسئلة من خلال زر طرح سؤال وانتظار الإجابة عليها من قبل إدارة الموقع أو من قبل المستخدمين الآخرين مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

التصنيفات

...